المقاتلون الأجانب في تنظيم داعش: كم بقي منهم في العراق وسوريا؟
ومع اقتراب مشروع "دولة الخلافة" الذي أعلنه التنظيم من نهايته، تقود الولايات المتحدة اليوم الدعوات إلى ترحيل مئات الرجال والنساء والأطفال الذين اعتقلوا في جبهات المعارك مع التنظيم إلى بلادهم، بيد أن العديد من هذه البلدان بدت مترددة في قبول عودتهم.
الداعشي السويدي "مايكل سكرومو" مازال محاصراً مع أطفاله في سوريا ويرفض الاستسلام رغم مقتل زوجته
كشفت وسائل الاعلام السويدية المحلية ان الارهابي السويدي "مايكل سكرومو" احد المقاتلين الذين إلتحقوا بتنظيم داعش في سوريا ، هو وعائلته ، مازال محاصراً ويرفض الاستسلام في آخر معاقل التنظيم الارهابي في قرية "باغوز" السورية يحيط بهم عدد كبير من المدنيين الذين يستخدمونهم كدروع بشرية.
الانسحاب الامريكي من سوريا واحتمالات الاشتباك الاسرائيلي الايراني
د. هيثم هادي الهيتي
استطاعت ايران من خلال  تتمددها في العراق وزرعها لايدلوجيات موالية لنفوذها وتعميق نفوذها السياسي العسكري والاقتصادي بعد اضعاف واهلاك الدولة العراقية وهيكليتها وتعزيز الطائفية , كما ان ايران استطاعت ان تربط نفوذها العسكري عبر خطوط تواصل بري واسعة تمتد من إيران إلى العراق وسوريا و لبنان واصبح لها وجود عسكري محاذيا لاسرائيل  
دراسات سويدية تحذر : أطفال الارهابيين العائدين من مناطق داعش يشكلون خطراً مستقبلياً على البلاد
وجدان الاسدي
وسبق ان تعرضت مدينة ستوكهولم لانتقادات لاذعة لعدم متابعتها احوال أطفال الارهابيين العائدين من سوريا والعراق وعدم وضعها خطة عمل للتعامل معهم، اذ كان من الواجب على كل مدينة وضع خطتها الخاصة، لكن ستوكهولم لم تكن من المدن المثالية في ما يخص هذه القضايا المعقدة.
أسرار مهمة عن كيفية دخول قاسم سليماني الى العراق وطريقة تحركاته ولقاءاته مع المسؤولين العراقيين
نشرت صحيفة "يورو تايمز" معلومات سرية مهمة عن طريقة دخول الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الايراني، الى العراق خلال السنوات الماضية ومن هم ابرز مساعديه الذين يتولون حمايته خلال تنقلاته وطبيعة تحركاته داخل العراق ولقاءاته بالمسؤولين العراقيين.    
عودة المسوخ .. قراءة في تداعيات عودة الارهابيين السويديين من مناطق الاشتباك
د. حسن السوداني
يرى الباحث ان وضع وصفة ناجعة لمعالجة انحراف هؤلاء يعد من الامور الصعبة جدا الا ان ترك المسببات دون علاج سيؤدي حتما لتولد ظواهر اخرى وفي اوقات اخرى 
كيف تدير جماعة “الاخوان المسلمين” شبكات عملها من داخل اوروبا ؟
حازم سعيد
يعتقد خبراء، مثل ستيف ميرلي، أنه يجب وضع جماعة الإخوان المسلمين وكل التنظيمات المتفرعة عنها تحت المراقبة والرصد المكثف والمستمر. ولكن الجدال حول الحظر المباشر للجماعة وإدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية من المرجح أن يستمر لبعض من الوقت. منظمات الأخوان فى أوروبا
جماعة الإخوان المسلمين نفوذ متزايد في المانيا وتراخي الحكومة في التعامل
جماعة الإخوان المسلمين ليست محظورة في ألمانيا، ولكنها مصنفة علي أنها  جماعة متطرفة، تهدف الى اسلمة المجتمع الالماني والأوروبي، وفقًا لتقرير فرع مكتب حماية الدستور في “سكسونيا” عن الإخوان.

ارقام الهاتف:

9999999999

9999999999

9999999999

البريد الالكتروني:
email@gmail.com
email@gmail.com
email@gmail.com