ارقام الهاتف:

9999999999

9999999999

9999999999

البريد الالكتروني:
email@gmail.com
email@gmail.com
email@gmail.com

كان عضواً في جماعة الاخوان ومقاتلاً في جيش الفتح .. مقتل سويدي من أصل سوري بإنفجار سيارة مفخخة في سوريا
5-شباط-2019
 

ترجمة / وجدان الاسدي

 

قتل مواطن سويدي يبلغ من العمر (58 عاماً)، كان يقاتل ضمن صفوف (جيش الفتح) منذ عدة سنوات،  بإنفجار سيارة مفخخة في سوريا.

وذكرت صحيفة "الاكسبريسن " السويدية، ان طريف السيد عيسى وهو سويدي من أصل سوري، قتل في سوريا التي عاد إليها قبل سنوات للقتال ضمن صفوف ما يسمى بـ"جيش الفتح"، الذي إستولى على مدينة حلب.

وبحسب الصحيفة أيضا، فإن "السيد عيسى" الذي نشأ وترعرع في مدينة حلب السورية، كان عضواً فاعلاً في تنظيم الاخوان المسلمين، التي تتعاون مع التنظيمات الارهابية "الجهادية في سوريا.

 

وأعلنت عائلته وتنظيم الاخوان المسلمين والشبكة السورية لحقوق الانسان (SNRH) عن مقتله، كما كتبت جماعة الاخوان المسلمين تغريدة عبر موقع تويتر تقول : "نهنئ ونبارك لاخونا طريف الشهادة التي كان يتمناها ويسعى إليها".

ووفقاً للشبكة السورية لحقوق الانسان، فان طريف توفى في مستشفى في تركيا بسبب إصابته البالغة بعد أن قام مجهولون بزرع قنبلة في سيارته التي إنفجرت في وسط مدينة إدلب شهر يناير الماضي، حيث كان يقوم بتحميل كتب دينية لغرض توزيعها على مدارس القرآن في أدلب.

ولم تتبن أي جهة عملية التفجير التي إستهدفته شخصياً، لكن جماعة الاخوان المسلمين كتبت ان الأشخاص الذين كانوا وراء موت طريف السيد عيسى أرادوا اسكات صوت الحق وقتل الكلمة الحرة.

وإنتقل "طريف" مع عائلته الى السويد قبل 30 عاما وترسخ في مدينة "اسكلستونا" جنوبي البلاد، وكان معروفا بإنتمائه الى جماعة الاخوان المسلمين وهي منظمة دينية وسياسية صنفتها العديد من الدول على انها منظمة إرهابية. 

وانضم "طريف" الى جماعة الاخوان في السبعينيات من القرن الماضي.

وعندما بدأت الانتفاضة في سوريا ضد النظام الحاكم عاد الى هناك في عام 2011 .

لكن في عام 2013 قرر العيش في أدلب.

وكانت صحيفة "داغينس نيهيتر" السويدية كشفت في وقت سابق عن قيام جماعات "إسلامية" مختلفة بتشكيل جيش الفتح، الذي شارك في المعارك بسوريا وتمكن من السيطرة على مدينة أدلب بعد طرد الجيش السوري منها. ووقتها كان "طريف" احد المشاركين في المعركة، ونشرت جماعة الاخوان المسلمين أول صورة له مرتدياً الزي العسكري.

طريف مرتدياً الزي العسكري مقاتلاً في جيش الفتح في ادلب

 

ولم تتلق وزارة الخارجية السويدية معلومات عن مقتل "طريف السيد عيسى" في مستشفيات تركيا أو أي مواطن سويدي حسب ما قالت "ايما كارلسون" الموظفة في الخدمات الصحية في وزارة الخارجية. لكن صحيفة "الاكسبريسن" السويدية تواصلت الاكسبريس مع أبناء "طريف" الذين أكدوا وفاة والدهم.

 

 

المصدر : صحيفة يورو تايمز