ارقام الهاتف:

9999999999

9999999999

9999999999

البريد الالكتروني:
email@gmail.com
email@gmail.com
email@gmail.com

قريبا .. إنطلاق اعمال مركز حوار بلا حدود لدراسات المستقبل
5-شباط-2019

ستوكهولم / (DWB)

ينطلق في مطلع مارس المقبل مركز حوار بلا حدود لدراسات المستقبل التابع لمؤسسة "يورو تايمز" الاعلامية في العاصمة السويدية ستوكهولم.

وقال د. علي الجابري رئيس مؤسسة "يورو تايمز" ان المركز الجديد سيكون الذراع الثالثة للمؤسسة والتي تضم صحيفة "يورو تايمز" الناطقة بالعربية ووكالة الصحافة الاوروبية، ويهدف المركز ان يكون منبراً للحوار والتفاعل بين الاكاديميين العرب والاكاديميين الاوروبيين ومراكز الدراسات الاوروبية المعنية بالحوار بين الحضارات ودراسات المستقبل ومراكز التفكير (think tank). مشيراً الى ان الساحة الاوروبية تعج بالاكاديميين العرب القادرين على رسم صورة حقيقية عن مجتمعاتهم التي تنبذ التطرف وتكفير الاخر وتؤمن بالحوار والسلام والديمقراطية.

وأكد الدكتور الجابري ان المركز سيعتمد في تمويله على الاشتراكات والدعم غير المشروط من قبل مراكز الدراسات ومراكز الفكر والمؤسسات الاكاديمية التي تشترك مع مركزنا في الاهداف والتوجهات ولن تقبل دعماً من جهات سياسية معينة لديها توجهات محددة .. وسيكون المركز جامعاً للمفكرين والاكاديميين والباحثين المستقلين الذين لم يجدوا الفرصة الكافية لنشر نتاجاتهم الفكرية بإستقلالية.. 

وأكد رئيس المركز ان مؤسسة "يورو تايمز" رفعت شعاراً منذ إنطلاقتها الاولى وهو "حرية الصحافة .. حدودها السماء" ، وسيكون هذا النهج معتمداً في المركز التابع للمؤسسة لجهة تقديم نتاجات فكرية محايدة تنشر قيم الحوار والسلام ونبذ العنف والتطرف وتحارب التوجهات الارهابية بمختلف أشكالها.

 

 

 

الحقوق محفوظة لمركز حوار بلا حدود لدراسات المستقبل